The best Side of وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



يضطلع قسم الموارد البشرية بدور إستراتيجي في رسم مستقبل الشركة من خلال تخطيط دقيق لقوتها العاملة، يتضمن ذلك وضع خطط مستقبلية شاملة كالخطة السنوية لقسم الموارد البشرية تتناول جوانب مثل التوظيف والتطوير وإدارة الأداء والتخطيط للتعاقب الوظيفي؛ لضمان توافق القوى العاملة مع أهداف الشركة ورؤيتها وتوجّهها.

دعم التعويضات: في حال وقوع إصابات عمل، يتولى القسم متابعة إجراءات التعويض والتأمين اللازمة للموظفين المتضررين، بما يضمن حصولهم على حقوقهم كاملة.

يلعب قسم الموارد البشرية دورًا محوريًا في ضمان التزام الشركة بكافة قوانين العمل ذات الصلة، بالإضافة إلى لوائح الصحة والسلامة.

اطلع على جديد الموارد البشرية والحلول التقنية التي يقدمها نظام جسر بالاشتراك في نشرتنا البريدية

تتضمن إدارة المخاطر مسؤولية مراعاة العوامل المادية والبشرية والمالية لحماية مصالح المنشآت والأفراد.

جدير بالذكر أن إدارة الموارد البشرية تختلف من شركة لأخرى حسب طبيعة عملها وحجمها، قد تتضمن كل أو جزء من وظائف الموارد البشرية المذكورة.

تخطيط التغيير: يشارك القسم شاهد المزيد في وضع خطط التغيير، وتحديد الأهداف والغايات، ووضع جدول زمني للتنفيذ، وتحديد الموارد البشرية اللازمة.

شامل الاختبار سجل الآن سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح تمت الاضافة للسلة

ويمكن أن تشمل انتهاكات قانون اللباس والتمييز والمضايقة وغيرها من مخالفات مماثلة لسياسات الشركة.

التطوير التنظيمي هو العملية التي تنفذ فيها المنظمة خطة لتحسين قوتها العاملة الحالية لتلبية متطلباتها الحالية والمتوقعة. حيث تشتمل على زيادة فعالية المنظمة من خلال تحسين العمليات والأنظمة.

كما أنهم يعملون دائمًا لتطوير مهارات الموظفين وتحسين أدائهم الوظيفي، إجراء استطلاعات الرأي، تقييم مدى فعالية التدريب، إنشاء أو طلب مواد تدريبية، الحفاظ على الميزانية، والاحتفاظ بالسجلات، وإجراء التقييمات.

إدارة الموارد البشرية لا تنتهي بعملية التوظيف، بل تشارك أيضًا في مهمة أساسية أخرى تتمثل في الاحتفاظ بالقوى العاملة.

حيث يمكن اعتباره من ضمن الحفاظ على الميزة التنافسية للشركة وتمكينها من الاستجابة بسرعة أكبر لاحتياجات العملاء المتغيرة.

نساعد متخصصي الموارد البشرية وقادتها على الازدهار وتحقيق النجاحات في مجال عملهم عبر منظومة تقنية حديثة متكاملة لإدارة الموارد البشرية سحابيًا.

Report this wiki page