Top كيفية جذب الموظفين الموهوبين Secrets

Wiki Article

فيما يلي بعض الممارسات التي تساعدك في إدارة فريق يعمل عن بعد بفعالية، لضمان رفع الكفاءة:

وأهمية هذا الأمر -من وجهة نظر الدكتور حمدي- أنه يساعد الإدارة العليا داخل المنشأة، خاصة فيما يتعلق بتوضيح احتياجاتها، ووضع أساليب لسد العجز في الخبرات والتخلص من العمالة الزائدة.

يجب على الموظف الجديد أن يمنح نفسه فرصة كافية للتكيف مع بيئة العمل الجديدة ، فهو يحتاج لبعض الوقت حتى يفهم طبيعة مهام العمل الذي سيكلف به ، وحتى يتعرف على الهيكل التنظيمي للمنشأة وفلسفتها وأنظمتها والسلوكيات والتصرفات المقبولة وغير المقبلولة . 

- ينبغي أن تؤمن الشركة لموظفيها الجُدد راتبًا مرتفعًا يتجاوز احتياجاتهم، حتى تحفزهم على البقاء بها.

تطوير مهارات الموظفين؛ عبر تنظيم ورش العمل ودورات تدريبية والمشاركة في أحداث الصناعة.

فريق العمل كل الأنشطة الرئيسية ريادة الأعمال فريق العمل لماذا يترك الموظفون الأكفاء العمل وكيف تتجنب ذلك؟

"سينتهي كل اجتماع يُعقد بين الإدارة العليا وقادة فرق العمل باتفاق لتحديد الشخص المنوط به الإفصاح عمّا دار داخل الاجتماع ولمن"

‪الجاذبية تعزز تقدير صاحب العمل لإنتاجية العامل‬ (مواقع التواصل) العودة لمقابلات العمل

ويضيف أن إدارة الموارد البشرية تحدد الاحتياجات التدريبية بمؤسساتها من خلال حصر المهارات المطلوب رفع مستواها لدى العاملين، وتقوم بصياغتها بشكل أهداف يرجى تحقيقها، ويتم على أساسها تصميم البرنامج التدريبي.

وكذلك معرفة السلوكيات التي تساعدك في تحقيق أهدافك والسلوكيات التي ستقف عائقًا أمام ذلك. كن محددًا للغاية: فلا يكفي القول بأنك تريد الشفافية.

لماذا يتخبط معظم رواد الأعمال في إدارة الوقت؟ تعرف على طرق الحل

يُعدّ تحديد الأهداف من الممارسات التي تزداد أهمية في حالة العمل عن بعد، كونها توفر رؤية واضحة لموظفيك عن سبل الوصول إليها. إذ إن مكالمات الفيديو المستمرة والمكالمات الهاتفية أو الرسائل لا تكون مجدية دائمًا في نقل التوقعات وتحديدها لموظفيك، لأنها تستهلك جزءًا كبيرًا من ساعات العمل المحددة، مما يؤثر على إنتاجية الموظفين. ولرفع كفاءة الموظفين، حدد من البداية ما يلي:

هل تعرف "وعكة الترفيه"؟ إليك أسباب لمزيد من التفاصيل الشعور بالتعب قبل العطلات

يكمن حل مشكلة محدودية ميزانية الرواتب المتاحة في المزايا الوظيفية، وهي شكل من أشكال التعويضات غير المالية التي تمنحها الشركة لموظفيها بحيث تعزز من تجربتهم في العمل. من أبرز هذه المزايا:

Report this wiki page